الرباط
أقام سعادة السفير عزالدين سعيد الأصبحي، سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة المغربية، مساء اليوم، لقاءً تكريمياً بمقر الإقامة اليمنية في الرباط، بحضور معالي وزير العدل المغربي السيد عبد اللطيف وهبي، وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة المغربية.
وخُصِّص اللقاء لتكريم سعادة السفير علي ضاهر، سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة المغربية، بمناسبة قرب انتهاء مهامه الدبلوماسية، بعد مسيرة مهنية حافلة امتدت عبر عدد من المحطات الدبلوماسية، تميزت بالعطاء والخبرة والإسهام في تعزيز العلاقات والتفاهم بين الدول، إلى جانب حضوره الثقافي والأدبي كشاعر ومفكر بارز.
كما شهد اللقاء الترحيب بسعادة السفير أحمد عبدالرحمن البكر، سفير دولة الكويت لدى المملكة المغربية، بمناسبة تقديم أوراق اعتماده إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، متمنين له التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية الجديدة.
وأكد الحاضرون خلال الأمسية أهمية الدور الذي تضطلع به الدبلوماسية في تعزيز جسور التواصل والتعاون بين الشعوب، مشيدين بما تمثله العلاقات العربية من رصيد أخوي وتاريخي يسهم في خدمة المصالح المشتركة وترسيخ قيم الحوار والتفاهم.
وتخلل اللقاء أحاديث ونقاشات سياسية وثقافية وفكرية، عكست عمق العلاقات الإنسانية والمهنية التي تجمع أعضاء السلك الدبلوماسي، في أجواء ودية أكدت أهمية الثقافة والفكر كرافدين أساسيين للعمل الدبلوماسي وتعزيز التقارب بين الأمم.